إجراءات التسجيل النهائي لحاملي شهادة البكالوريا الجدد 2021

تسجيل الماستر للعام 2021-2022

تحويلات الطلاب المعاد تسجيلهم للعام 2021/2022

حملة توجيه وتسجيل لحاملي البكالوريا 2021 من جامعة جيلالي ليابس

DAAD برامج المنح الدراسية

المؤتمر المصغر لعلماء الرياضيات الجزائريين

دعوة لتقديم الطلبات لجوائز لوريال يونسكو الدولية للمرأة في العلوم لعام 2022

دروس على شبكة الإنترنت



semis-2014-10-15

 

 

تاريخ مزرعة  جامعة جيلالي اليابس:

 

  في سهل مكرة، تحدها من الشمال جبال تسالة والجنوب من قبل تلك الضاحية، في عام 1930، فتحت المدرسة أبوابها الزراعية على الطريق الذي يربط ديتري سيدي بيل عباس وتلمسان. انها تمتد على مساحة 100 هكتار، ويشمل، بالإضافة إلى المباني والمحطة التجريبية، تعمل الأرض بالإضافة إلى 46 هكتارا من البلدية يقول س UED جانب استشاريين متخصصين على الطريق تسالة

 

سهل مكرة هو بمتوسط ​​ارتفاع 500 متر. الأرض، الذي هو الطف الضحلة، 30 سم، هي الأراضي الجير الفقراء، مع انخفاض التربة السطحية.

 

الأمطار غير كافية، حوالي 400، مع العديد من المخالفات. وتتميز درجة الحرارة بمقدار اختلافات كبيرة في درجة الحرارة، الصقيع المتأخر ورياح جنوبية دافئة، وخصوصا الأوروبية.

 

إذا شارة المدرسة هي ورقة تين، وهذا هو متعدد الأنواع وخاصة التي تم تطويرها. هذه هي الحبوب والأعلاف و25 هكتار من الكروم، 4 500 هكتار من الحدائق والأشجار، والتي سوف تسمح للطلاب للتدريب على مهنتهم المستقبلية. الجزء الماشية من أسطول متنوع من الماشية مع اثنين من السباقات، واحدة مونبيليار (الفطيرة الشرقية أحمر) وTARENTAISE الآخرين، وهذا الأخير وجود مهارات جيدة في القدرة على التكيف مع المناخ. الخنزير والدواجن الحديقة.

 

هي التي زرعت الكرم مع الأصناف التقليدية، Grenache، Carignan، Macabéo. وتجرى فاينز إما عن طريق كوب أو المنئيكي وفقا لأساليب وشكل غويو رويات. كهف فريد من نوعه يكمل الجزء النبيذ. نحن مدينون للسيد جورج Cunin مدير المدرسة الذي كان فكرة استخدام ضغط ثاني أكسيد الكربون من التخمر لجعل ضخ بد منه مع أو بدون تبريد. (Cunin نظام Delorme).

 

في عام 1942، مع هبوط الأميركيين في شمال أفريقيا، وتحولت المدرسة إلى مستشفى عسكري. إلى المأوى من أي تفجير، بصليب أحمر كبير رسمت على سطح المبنى. وكانت الترقيات الواضح يغطي الفترة من الحرب متورطة إلى حد كبير في القتال، وخاصة بعد 1942 مع جيش أفريقيا.

 

مدرسة عملية الزراعة في عام 1947 تغيرت مكانتها وأصبحت المدرسة الإقليمية. اعتبارا من هذا التاريخ، وسيتم منح درجة من المدرسة بعد ثلاث سنوات من الدراسة. سيكون العام الدراسي 1957/1958 يرى إضافة سنتين إضافيتين يسمى "التحضيرية" على مدى السنوات الثلاث الماضية.

 

بمساهمة كريمة من السيد أ صاردي.

 

وثــائق عبر الانترنت

النظــام الوطني للوثائق عبر الانترنت

الدخول

كلمة سر مفقودة؟

sndl cerist