DESIGNED BY JOOMLATD
    • مخبر إدارة الإبتكار و التسويق
    • مخبر إدارة الإبتكار و التسويق
    • مخبر إدارة الإبتكار و التسويق
    • مخبر إدارة الإبتكار و التسويق
    • مخبر إدارة الإبتكار و التسويق
اليوم2
أمس0
الأسبوع12
الشهر117
المجموع27430

1
Online

المحاور العلمية الخاصة بمخبر البحث إدارة الابتكار و التسويق M.I.M

 

  1. الإبداع و التميز في تسويق السلع و الخدمات

يتمثل هدف البحث في هذا المحور حث المؤسسات على الإبداع والابتكار في نشاطاتها بشكل عام والنشاطات التسويقية بشكل خاص, وذلك من خلال عرض لبعض الأفكار الابتكارية في مجال التسويق .

قد نواجه في بعض الأدبيات الإدارية التسويقية مصطلحين الأول هو التسويق الابتكاري الإبداعي, والثاني هو الإبداع والابتكار في مجال التسويق, وكلاهما يعني تصميم و تنفيذ مجموعة من الأفكار الخلاقة و غير التقليدية و تحويلها إلى تطبيقات عملية في أحد مجالات المزيج التسويقي, كالمنتج أو التسعير أو التوزيع أو الترويج أو الأفراد أو البيئة المادية أو النشاط السياسي أو الرأي العام.

وبالتالي فإن الإبداع والابتكار في مجال تسويق السلع و الخدمات يسمح لفريق البحث الوصول إلى الأهداف التالية:

  1. توليد الأفكار ودراستها وبيان جدواها والعمل على محاولة تطبيقها على أرض الواقع من خلال التشاركية مع المؤسسات في كل القطاعات.

  2. العمل على استغلال الأفكار الجديدة بشكل فعال لتعظيم المنفعة المتوقعة منها سواء بالنسبة للفرد كمستهلك أو المجتمع ككل.

  3. الوصول إلى تنمية فكرة الإبداع والابتكار لجميع عناصر المزيج التسويقي بما فيها الفلسفة.

TOP