DESIGNED BY JOOMLATD
    • مخبر إدارة الإبتكار و التسويق
    • مخبر إدارة الإبتكار و التسويق
    • مخبر إدارة الإبتكار و التسويق
    • مخبر إدارة الإبتكار و التسويق
    • مخبر إدارة الإبتكار و التسويق
اليوم11
أمس14
الأسبوع30
الشهر30
المجموع28546

1
Online

المحاور العلمية الخاصة بمخبر البحث إدارة الابتكار و التسويق M.I.M

 

  1. مخاطر بيئة المؤسسة وأثرها على تنفيذ الأنشطة التسويقية في مؤسسات الأعمال والمنظمات الأخرى

إن الإدارة في أي مؤسسة تواجه العديد من المخاطر ،مخاطر الأعمال و المخاطر المالية و المخاطر السياسية و المخاطر القانونية و التشريعية و المخاطر التكنولوجية و مخاطر المنافسة و المخاطر الطبيعية ترتبط مخاطر الأعمال أو بما تسمى مخاطر التشغيل بظروف الصناعة التي تنتمي إليها المؤسسة مثل مستوى التكنولوجيا المستعملة الإبداع و الابتكار و التطوير و ظروف المنافسة ، التضخم ،تقلبات الدخل ،تقلبات الأسعار ، تذبذب الطلب ، الموردون ، دخول الأسواق ، تغيير أذواق المستهلكين ،انخفاض الإنتاج ، كثرة التخزين ، طرق و استراتيجيات البيع المستخدمة ، أسلوب الإعلان المستخدم .إن هذه المخاطر تؤثر بشكل أو بآخر على تنفيذ الأنشطة التسويقية و المتمثلة في عناصر المزيج التسويقي الرباعي أي 4ps المنتج ،التسعير ، التوزيع و الترويج أو المزيج السداسي أي 6ps المنتج السياسي ،التسعير السياسي ، المكان السياسي ، الترويج السياسي ، التعبئة السياسية و أخيرا التمويل السياسي أو المزيج السباعي أي 7ps الخدمة ، التسعير ، التوزيع ، الترويج ، الأفراد ، البيئة المادية و أخيرا عملية تقديم الخدمة و كل هذه المخاطر تؤثر على أهداف المؤسسة المتمثل غالبا في زيادة الأرباح و توسيع حصة المؤسسة من المبيعات . و على هذا الأساس هناك ثلاثة أهداف أساسية سيسعى فريق البحث هذا إلى تحقيقها و هي:

  1. حصر المخاطر و المخاطر التسويقية التي تواجه المؤسسات الجزائرية على مختلف أنشطتها.

  2. خلق آليات تساعد المؤسسات على تجاوز المخاطر المسببة لفقدان لميزتها في الأسواق المحلية والدولية .

  3. تحديد الأساليب العلمية لتقليل المخاطر المتمثلة في السياسات والاستراتيجيات المتعلقة بإدارة كافة الأنشطة التسويقية، وذلك من أجل الحصول على أكبر عائد وأقل مخاطر وبالتالي تحسين ظروف المؤسسات و المجتمع ككل.

TOP