DESIGNED BY JOOMLATD
    • مخبر إدارة الإبتكار و التسويق
    • مخبر إدارة الإبتكار و التسويق
    • مخبر إدارة الإبتكار و التسويق
    • مخبر إدارة الإبتكار و التسويق
    • مخبر إدارة الإبتكار و التسويق
اليوم1
أمس0
الأسبوع11
الشهر116
المجموع27429

1
Online

المحاور العلمية الخاصة بمخبر البحث إدارة الابتكار و التسويق M.I.M

  1. الإبداع والابتكار في تسويق المنتجات الفكرية والسياسية

هناك ثلاثة أهداف أساسية لهذا المحور:

  1. بيان التطور الذي لحق بمفهوم التسويق السياسي و المعطيات التي ساعدت على تطوره و محاولة الوصول إلى العناصر الأساسية لأسلوب التسويق السياسي , و أدوات تحليل المعلومات و الاعتماد على الوسائل الإقناعية السمعية البصرية , لأن عملية الإقناع السياسي تهدف إلى اكتساب مواقف أو إحداث تغيير مواقف الرأي العام لصالح الحزب أو المرشح السياسي عن طريق الجهد , التكتيك , التقنيات , المهارات و الفعالية في الأداء بالشكل الذي يحقق هدف الإقناع السياسي و بالتالي إستراتيجية الترويج السياسي.

2 - تفهم طبيعة التسويق السياسي السائد و المعمول به اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية ,بريطانيا و فرنسا و محاولة الأخذ به حتى تكون انطلاقة فعلية للتسويق السياسي في الجزائر و الإحاطة بالأدوات و الآليات , و ما لكل منها من أدوار وظيفية فاعلة في تطوير بنى الحياة السياسية ,الفكرية و المؤسساتية و الاقتصادية وصولا إلى بناء الثلاثي التنمية السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية بشتى أبعادها و مختلف غاياتها و اتساع آفاقها.

  1. ضرورة تبني التسويق السياسي في ضوء الممارسات العملية للمنظمات السياسية أو الأحزاب , و للعمل في حقل التسويق السياسي لابد من إتباع أسلوبين , الأول هو اكتشاف الفرص و الثاني هو استخدام الوسائل لتحقيق هذه الفرص.

TOP